منتدى طلاب كلية التربية بالغردقة

اهلا وسهلا بك زائرنا العزيز ومرحبا بك ف منتدى طلاب كلية التربية بالغردقة . الرجاء التسجيل والاشتراك معنا ف اسرة المنتدى . حتى تتمكن من الرد ع المواضيع والتصويت واشراك رايك ومجهودك معنا .... شكر .. المدير " حمادة " .....,,
منتدى طلاب كلية التربية بالغردقة

منتدى خاص بطلاب كليةالتربية بالغردقة


    اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    شاطر
    avatar
    Admin
    الادارة

    عدد المساهمات : 570
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010
    العمر : 28
    الموقع : القصير _البحر لاحمر

    اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أغسطس 23, 2010 12:23 pm

    اخوة بالبطاقة فقط !!!!



    الأخوة مشاعر مقدسة سامية منزهة عن كل ما يدنسها من الحقد و الكره و البغض و القطيعة عندما يجرح اخيه بجسدنا اول ما ننطق عند الالم نقول اخ!! لقربة من قلوبنا



    تُرى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟


    برأيكم ايها الاعضاء الكرام هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من مطالبها ؟


    هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟


    كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟



    هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟


    هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم
    أخيك عنك ؟


    هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟


    كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟


    تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد السيء ؟



    ______منتدى طلاب كلية التربية ________





    avatar
    نسر الشرق

    عدد المساهمات : 595
    تاريخ التسجيل : 16/08/2010
    العمر : 35
    الموقع : منتديات القصير البحر الأحمر

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف نسر الشرق في الإثنين أغسطس 23, 2010 2:27 pm


    مـــــــوضــــوع هــــايـل يـاحـمــادة للـنــقــاش
    تــســـــلـــم إيــديـــــك
    الـتــعــلــيـــــــق

    أولا: ســأفــســـر كــلــمــــة أخ مـــن وجــهـــــة نــظـــرى الـمــتــواضــعـــــة
    كــلــمــة أخ تتكـــون من حرفـيــن الألـــف و الــخـــاء
    الألــف: انـتـمـــــاء وانـسـجــام و إتــفـــاق و اتــحـــاد و ايحـــاء و ارتـبـــاط
    الـخـــاء: خـيــر و خــوف و خــاطر وخجل وخشوع
    وإذا مــا أضـفـنـــا حـــرف الـتـــاء لتـصـبــح الكــلــمــــة أخـــت
    الـتـــاء: ترابط و توافق و تحاب و تناسق و تضحية

    ردا على أسـئــلــة الـمــوضوع
    هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟
    بالطبع لا
    ولكن نبحث عن السبب الأساسى قبل حدوث هذا الخلاف و لا أقصد سبب المشكلة و لكن القصد هنا
    التنشئة الاجتماعية التى نشأ فيها الابناء
    كيف كانت تربيتهم من تجاه الأباء و الأمهات طبعا إذا كانت العلاقة سيئة فيما بينهما من الطبيعى أن يتربى هؤلاء الابناء على الخلافات و الشجار و اذا بحثنا فى معظم المشكلات من قبيل هذا النوع لوجدنا أنهم تربوا فى جو اجتماعى و تنشئة غير مستقرة
    من شب على شئ شاب عليه
    فعلى الأباء و الأمهات تعليمهم الاحترام و قواعد الدين الحنيفغ الصحيحة لتجنب هذه المشاكل فيما بعد

    كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟

    ما علينا سوى الدعوة بالهداية أولا و من ثم المحاولة فى استرداد الحق عن طريق النقاش و الكلام و اذا لم يحدث ذلك حينئذ
    نلجأ للأقارب للتدخل فى الموضوع و التحدث معه لعل قلبه يلين
    واذا لم يحدث علماء الدين لعله يرجع الى رشده
    أما اذا لم تفلح جميع هذه المحاولات
    ففوض أمرك لله الذى لا تضيع عنده الحقوق و هذا ليس ضعف
    بالعكس الجميع سيحترموك
    هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟


    هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم
    أخيك عنك ؟


    طبعا لا
    وكما اشرت مسبقا هذا ليس ضعف و لكن لعله يهتدى و نحافظ على الإخوة
    ويكفى أن الحميع سيحترموك و يعيبوه

    هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟

    بالعكس لا أعتقد هذا

    اذا ما صلته أنت ستبين لعائلته أنك باق على أخيك
    وستبين أنك أفضل منه
    وربما صلته و زيارته و التحدث معه يغير الأمور
    والله أعلم
    ولكن صلة الرحم لها فوائد عظيمة
    كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( خيركم من يبدأ بالسلام) و قال: أفشوا السلام بينكم

    كما قلت قبل ذلك لا نتيجة من المقاطعة و الهجر لإنها لا تعيد ما فات فإنها تولد الخصومات و العدوات
    فانت كإنسان و تخاف من الله إبدأ أنت ولا داعى للكبرياء و لا تدع للشيطان فرصة لكى ينتصر عليكم

    تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد السيء ؟


    يرجع هذا لأسباب عدة منها:
    1_ الابتعاد عن الدين و التشبث بالدنيا و ملذاتها
    2_ضغوط الحياة و ظروفها و غلو الأسعار
    3_صلة الرحم التى نسيناها و أصبح كلا منا لا يعرف سوى نفسه
    4_التنشئة الإجتماعية الخاطئة من البداية
    5_ عدم تبادل الأراء بينهم حتى فى الاسرة الواحدة مما ينتج عنه انه يعتمد على صديقه أكثر من أخيه
    وأسباب عدة كثيرة
    هـــــــــذا هــــــو رأيــى و أعـتــذر على الإطـــالة علـيـكـــم
    وتــقـبــل مـــرورى


    ______منتدى طلاب كلية التربية ________





    avatar
    Admin
    الادارة

    عدد المساهمات : 570
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010
    العمر : 28
    الموقع : القصير _البحر لاحمر

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 10:00 am

    متشكر جدا اخى نسر الشرق ع مناقشتك الموضوع ببراعة يسلم مرورك نورت الموضوع


    ______منتدى طلاب كلية التربية ________





    avatar
    نسر الشرق

    عدد المساهمات : 595
    تاريخ التسجيل : 16/08/2010
    العمر : 35
    الموقع : منتديات القصير البحر الأحمر

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف نسر الشرق في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 1:37 pm

    الشكر للـــه
    وشكرا لمواضيعك الهادفة


    ______منتدى طلاب كلية التربية ________





    avatar
    sweetpain

    عدد المساهمات : 170
    تاريخ التسجيل : 23/08/2010
    العمر : 28

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف sweetpain في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 7:00 pm

    بصراحه الموضوع تحفه طبعا الاخوه حاجه صعب تتوصف بسهوله
    بس لو لم تكن ذئبا فانت اكيييد انسان
    عشان كده انا لا اؤمن ب"اذا لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب"
    avatar
    sea lover

    عدد المساهمات : 255
    تاريخ التسجيل : 06/08/2010

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف sea lover في الأربعاء أغسطس 25, 2010 1:46 am

    بجد الموضوع جميل جدا وطبعا موافقاكى جدا

    مش علشان الانسان يخاف ع نفسه او اى شئ مثل هذا انه يتحول لوحش كاسر وطبعا الاخوة دى اجمل حاجة ف الدنيا ومش معنى ان اخ مش كويس ان كده نشن الحرب لا طبعا

    وبعدين دى صلة الارحام اقرب درجة فيها الاخوة وقال صلى الله عليه وسلم لايدخل الجنة قاطع رحم)
    فكيف اذا كان اخوك!!


    شكرا يا ادمن لطرحك للموضوع


    ______منتدى طلاب كلية التربية ________
    avatar
    Admin
    الادارة

    عدد المساهمات : 570
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010
    العمر : 28
    الموقع : القصير _البحر لاحمر

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أغسطس 25, 2010 9:16 am

    شكرا sweetpain ع مرورك وردك

    وشكرا لوفر ع مرورك وردك الاجمل نورتى الموضوع
    وشكرا لكم


    ______منتدى طلاب كلية التربية ________





    avatar
    Cinderella Batty

    عدد المساهمات : 345
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف Cinderella Batty في الخميس أغسطس 26, 2010 7:38 am

    الموضوع جميل جدا يا حمادة وتسلم أيدك

    الاخوة طبعا حاجة جميلة ومهما حصل من مشاكل بيرجع
    الاخوات أخوات في الاخر
    إلا قلة قليلة بتلاقيهم بيتعاملوا مع بعض كأنهم أعداء
    ولا كأنهم مولودين من أم وأب واحد
    وده راجع للتنشئة الاجتماعية الخاطئة زي ما قال نسر الشرق
    وبتفق مع سويت ولوفر في اننا بني آدمين مش ذئاب



    ______منتدى طلاب كلية التربية ________


    avatar
    Admin
    الادارة

    عدد المساهمات : 570
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010
    العمر : 28
    الموقع : القصير _البحر لاحمر

    رد: اخوة بالبطاقة فقط !!!!

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أغسطس 26, 2010 9:31 am

    شكرا ع مرورك باتى نورتى موضوعى بردك واضافتك الاجمل
    مشكورة


    ______منتدى طلاب كلية التربية ________






      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 6:13 pm